رسالة سليمان الى الرئيس

رسالة سليمان الى الرئيس

رسالة سليمان الى الرئيس

03/05/2016



وأضاف سليمان، خلال استضافته ببرنامج "نهارك سعيد" المذاع على قناة "نايل لايف"، أن مصر كانت أم الدنيا وستعود أم الدنيا، والعالم كله يدرك أهميتها، وان الزيارات التي تتوالي على مصر، سيكون لها عظيم الأثر على الاقتصاد.

شاهد الفيديو..



سليمان: أزمة تيران وصنافير يجب تركها لذوي الخبرة التاريخية  والقانونية

أكد الدكتور محمد سليمان : أنه لا ينبغي لأحد التحدث بموضوعات لا أحد يعرف عنها شيئًا، كموضوع جزيرتي تيران وصنافير.

وأضاف سليمان خلال لقائه ببرنامج "نهارك سعيد" المذاع على فضائية "نايل لايف"، أن موضوع جزيرتي تيران وصنافير متروك لذوي الخبرة التاريخية والقانونية في هذا الشأن.

شاهد الفيديو..




سليمان: الأيادي المرتعشة سبب توقف العديد من الاستثمارات


قال الدكتور محمد سليمان، الخبير الاقتصادي إن هناك تخبطًا في القرارات الخاصة بالاستثمار، مشيرا إلى أن أي مسئول لا يقدر على التأشير على القرارات، بسبب الأيادي المرتعشة.


وأكد سليمان، خلال استضافته ببرنامج "نهارك سعيد" المذاع على قناة "نايل لايف"، أن المستثمر المصري يواجه صعوبات ويمر بجهات كثيرة لتنفيذ مشروعه.



واقترح سليمان على الرئيس عبد الفتاح السيسي، طرح مشروعات قومية  والمصريين في الداخل والخارج مستعدين للمساهمة كما ساهموا في مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن الزيارات الخليجية الأخيرة، سيكون لها مردود إيجابي على الاستثمار في البلاد.


وأكد أنه يجب الاهتمام بالمستثمرين المصريين والتسهيل عليهم، وتوفير الإمكانيات لهم، وتذليل ما يواجهونه من صعوبات.


وأضاف سليمان، أن لديه استثمارات كبيرة متوقفة على الموافقة علي تخصيص قطعة ارض ملاصقة لمصنعة وخالية منذ ستة سنوات  موضحا أن شركته لديها استثمارات بـ 200 مليون جنيه، ولكن هذه الاستثمارات متوقفة  بسبب عدم استجابة هيئة التنمية الصناعية لتلبية طلبهم المقدم من 13 شهرلتخصيص الارض الملاصقة لمصنعة بمدينة بني سويف الجديدة للتوسع وتعين اكثر من 300 عامل  ، مشيرًا إلى أن هيئة الاستثمار قد استدعتة لمقابلة المسؤلين فيها يوم الاربعاء 27 ابريل وعند ذهابة الي الهيئة ومقابلة المسؤلين اكدوا له ان هيئة الاستثمار غير مسئولة عن تخصيص الأراضي وطلبوا منه تقديم شكوى بالموضوع لكي يتمكنوا من توصية هيئة التنمية الصناعية لكي تزيل المشكلة وذلك علي سبيل المجاملة لشركتى.

شاهد الفيديو..




وبالنهاية أكد الدكتور محمد سليمان ، أن الاستثمارات العربية والخليجية في مصر أفضل من أن يستثمر العرب في بلاد أخرى.

وأوضح سليمان، خلال استضافته ببرنامج "نهارك سعيد" المذاع على قناة "نايل لايف"، أن الاتفاقيات التجارية بين مصر والبحرين شيء جميل، مضيفا: "أنا أفضل الاستثمارات العربية والخليجية عن الأجنبي، لأن المستثمر الأجنبي يستثمر لمصلحته ولا يخدم مصر، ويأخذ أرباحه بالدولارات للخارج مما يؤدي إلى تفاقم أزمة الدولار".

شاهد الفيديو..