من يستحق لقب "مواطن قدوة"؟

من يستحق لقب "مواطن قدوة"؟

من يستحق لقب "مواطن قدوة"؟

لازم القادرين ماديًا فى مصر أن يقفوا بجوار المصريين، ويقوموا بدعم الأسر المحتاجة فى مصر، بفتح منافذ تدعم الأسر المحتاجة ويكون ذلك عن طريق التعرف عن هذه الأسر من وزارة التضامن الاجتماعي التى تعتمد البيانات التى ستقدمها للقادرين من رجال الأعمال وغيرهم من جهة مسؤولة يخصصها مجلس الوزاراء حتى لا يتم تكرار البيانات أكثر من مرة ويتيح بذلك التلاعب بها.

الفكرة تتلخص في اختيار شخص موثوق فيه من الطرف "القادر ماديًا" وتفويضة بأخذ بيان بأسماء هذه الأسر و عناوين وتليفونات عوائل الأسر، ويكون ذلك تحت مظلة صندوق جديد يحمل أسم " الشعب يتضامن"، ويقوم القادر ماليًا بتخصيص دعم مالي للأسرة المحتاجة للدعم على أن تتسلمة فى صورة مواد غذائية أو ملابس أو مصاريف مدارس أو علاج.

وذلك تحدد قيمتة عن طريق صندوق " الشعب يتضامن" الذي يكون أعضائه من رجال الأعمال المشتركين في التمويل و مسؤول من الشؤون الاجتماعية و مسؤولين من الجهات الرقابية كالجهاز المركزي للمحاسبات، وأساتذة الجامعات فى تخصصات الخدمة الاجتماعية والمحاسبة.

على أن  يدرس الأمر بإشراف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن يكرم المشتركين من رجال الأعمال من "الدولة" بعد وضوح الصورة للأمر، وذلك تحية من الدولة لمن يستحق لقب مواطن قدوة، ولا يكون للمكرمين مميزات من الدولة وإنما لكي يعرف الشعب من هم محبيه وألايكون الأمر للدعايةوالشهرة للمشتركين.